أخر الأخبار

الرئيس التركي يترأس اجتماعا تنسيقيا للعملية العسكرية في سوريا

  • 9 October 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 349
  • 0 Comments
الرئيس التركي يترأس اجتماعا تنسيقيا للعملية العسكرية في سوريا
أنقرة في 09 أكتوبر /قنا/ ترأس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم اجتماعا أمنيا بحضور كبار المسؤولين المعنيين للاطلاع على تطورات عملية "نبع السلام" العسكرية في منطقة شرق الفرات شمالي سوريا.
وذكرت وكالة /الأناضول/ التركية أن الاجتماع جرى في المجمع الرئاسي بأنقرة بحضور السيد مصطفى شنطوب رئيس البرلمان التركي، وخلوصي أكار وزير الدفاع والسيد سليمان صويلو وزير الداخلية، والسيد هاكان فيدان رئيس جهاز المخابرات، والفريق أول يشار غولر رئيس الأركان التركي.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية /نبع السلام/ في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من مسلحي /بي كا كا/ وذراعها السوري /ي ب ك/ وتنظيم /داعش/ وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على "الممر الإرهابي" الذي تبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
ميدانيا شنت القوات المسلحة التركية قصفا مكثفا بالراجمات والمدافع على الأهداف المسلحة في منطقة "تل أبيض" التابعة لمحافظة الرقة السورية، في إطار العملية العسكرية ذاتها .
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x