+ A
A -
الدوحة- الوطن
نفذت قطر الخيرية في اليومين الثالث والرابع من أيام عيد الأضحى المبارك مشروع توزيع الأضاحي داخل قطر في إطار حملتها «أضاحيكم هدايا» لعام 1440 هـ، حيث قامت بتوزيع 5.500 أضحية من الضأن، استفاد منها 65.791 شخصا من الأسر ذات الدخل المحدود والأرامل والأيتام المسجلين لدى قطر الخيرية وأسر الجاليات بالإضافة إلى العمال، وبتكلفة إجمالية زادت على 3 ملايين ريال.
وبالتعاون مع شركة ودام الغذائية تم ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفئات المستفيدة عبر المقصب الآلي بالدوحة، بموجب كوبونات قامت قطر الخيرية بتوزيعها عليهم قبيل العيد بغرض تنظيم الأمر وتسهيل استلامهم.
سكن العمال وأماكن تجمعاتهم
وبواسطة سيارات مبرّدة قامت قطر الخيرية بالوصول إلى العمال في عدة مناطق داخل الدولة وتم توزيع الأضاحي عليهم، وذلك في كل من: (سميسمة، أبو نخلة، الشحانية، الخريب، الوكرة، الخور)، كما استفاد من لحوم الأضاحي لهذا العام عدد من أبناء الجاليات العربية والآسيوية المقيمة وبعض الجهات، وتمت الاستعانة بمعرّفين من الشخصيات الاجتماعية القطرية، وكذلك بعض المراكز الشبابية للوصول للفئات المستهدفة خصوصا في المناطق الواقعة خارج الدوحة.
زيادة عدد المستفيدين
ومقارنة بمشروع الأضاحي الذي نفذ داخل الدولة في عام 1439 هـ؛ فإن هناك زيادة واضحة في عدد الأضاحي التي تم توزيع لحومها وعدد المستفيدين منها. ويعتبر موسم أيام ذي الحجة والأضاحي مليئا بالمشاريع الاجتماعية والإنسانية، حيث استفاد 1000 طفل من مشروعي العيدية وكسوة العيد خلال الموسم بهدف إدخال السعادة إلى قلوبهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والإسهام في تعزيز روح التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع، واستهدفت قطر الخيرية من مشروع العيدية 390 طفلا من الأيتام الذين تكفلهم داخل قطر، حيث قدمت لكل منهم مبلغا ماليا لإعانتهم على شراء مستلزمات العيد، فيما استهدفت من مشروع كسوة العيد توفير قيمة ملابس العيد، واستفاد منه 600 طفل من أبناء الأسر ذات الدخل المحدود.
فيما قامت من خلال فعاليات «عيدك معاهم» بزيارات معايدة للمرضى وكبار السن في كل من الدوحة والخور والوكرة خلال أيام العيد. وفي ختام تنفيذها لمشروع الأضاحي توجهت قطر الخيرية بالشكر والتقدير لكل أهل الخير الذين تبرعوا للمشروع داخل قطر أو قدموا الدعم والمساندة لإنجاحه على اعتبار أن لهم الفضل -بعد الله سبحانه- في التوسعة على الأسر ذات الدخل المحدود وإدخال السرور على قلوب أبنائهم وذويهم. كما تشكر قطر الخيرية شركة ودام الغذائية على كافة التسهيلات التي قدمتها من أجل إنجاز عملية التوزيع للمستفيدين بكل يسر وسلاسة، وتأمين التنظيم الجيد لذلك، كما خصت بالشكر الجزيل المعرّفين وكافة المتعاونين الذي أسهموا في نجاح تنفيذ المشروع. كما عبّرت قطر الخيرية عن خالص امتنانها لكل من تبرع لمشروعي كسوة العيد والعيدية لصالح الأطفال الأيتام وأبناء الاسر ذات الدخل المحدود داخل قطر، وكذلك للإعلاميين والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي الذين شاركوا المرضى وكبار السن فرحة العيد من خلال فعاليات «عيدك معاهم».
copy short url   نسخ
19/08/2019
934