+ A
A -
أكدت الجهات العارضة في معرض (سيتي سكيب قطر) 2019 الذي تنظمه «إنفورما ماركيتس» استكمال استعدادها للمشاركة في النسخة الثامنة من فعاليات المعرض والمؤتمر الوحيد المتخصص بمجال العقارات في قطر، والمزمع عقده خلال الفترة الممتدة بين 22 و24 أكتوبر المقبل في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وتشهد الدورة الثامنة من المعرض إقبالاً واسعاً من أهم شركات التطوير العقاري المشاركة من ثماني دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، آسيا وأوروبا بهدف طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية الفريدة أمام المستثمرين ومشتري المنازل في الأسواق العقارية المحلية والعالمية على حد سواء، ويأتي جناح تونس في مقدمة الجهات العارضة إلى جانب أبرز الشركات الرائدة في القطاع العقاري القطري المتنامي، بما فيها الديار القطرية وقطيفان للمشاريع، ومجموعة من شركات التطوير العقاري الأجنبية التي تسعى إلى استقطاب الاستثمارات نحو حزمة من المشاريع الخاصة بها.
وفي سياق تعليقه، قال كارلو شيمبري، مدير معرض (سيتي سكيب قطر): «تسعى مختلف الجهات المشاركة في المعرض لجذب المستثمرين القطريين للمشاريع العقارية الخارجية، نظراً لكونهم من أصحاب رؤوس الأموال والدخل المرتفع إذ يصل نصيب الفرد في قطر من الدخل القومي إلى 134,620 دولار أميركي، فضلاً عن سهولة الوصول من وإلى مختلف أنحاء العالم بفضل المسارات الجوية المتعددة التي تشغلها الخطوط الجوية القطرية. وأسهمت هذه العوامل في استقطاب شركات التطوير العقاري من منطقة الخليج وتونس وتركيا وماليزيا وسويسرا للمشاركة في المعرض والترويج لعروضها من المنازل والعقارات المناسبة للعطلات». وأضاف شيمبري: «يُتيح المعرض بما يقدمه من فرص تجارية ومنصات لاكتساب وتبادل المعارف والخبرات، للمستثمرين والمشترين وخبراء القطاع فرصاً مميزة للتفاعل ضمن بيئة حيوية تمنحهم لمحة واضحة عن مستقبل قطاع العقارات في قطر ومنطقة الشرق الأوسط».
وتشمل محفظة العروض الخارجية التي تشهدها الفعالية منتجعاً واقعاً على ضفاف إحدى البحيرات في سويسرا؛ حيث يفتتح منتجع (فلورينز ليك) الصحي الفاخر أبوابه أمام الزوار في بلدية إنترلاكن عام 2021، ومن المتأمل أن يستقطب المشروع المواطنين القطريين بفضل شققه الفارهة والمخصصة لقضاء العطلات. وأوضح إدوين هانسن، المسؤول عن المنتجع، بأنّ تفضيل القطريين لقضاء عطلاتهم في سويسرا كان واحداً من أهم الأسباب التي دفعت الشركة للمشاركة في المعرض.
وأردف هانسن قائلاً: «أتاح لنا الاستثناء الذي نص عليه القانون الاتحادي السويسري بشأن امتلاك الأراضي للأجانب فرصة مميزة لبيع الشقق للمشترين القطريين. وسيستمتع أصحاب هذه الشقق الفاخرة وزوارها بموقعها القريب من المناطق المخصصة لممارسة الرياضات الشتوية، كما ستتاح أمامهم الفرصة لاستخدام الرصيف البحري الخاص بالمنتجع على بحيرة برينز. ويتميز المشروع بشاطئ فريد يمتد لمسافة 800 متر وإطلالات خلابة على البحيرة وجبال الألب، كما يضم باقة من المطاعم ومنتجعاً صحياً ومنشآت للّياقة البدنية وناد للأطفال. وسيستفيد المستثمرون من مفهوم التأجير الفريد الذي يتيحه المنتجع لضمان حصولهم على عائدات مجزية على الاستثمار. وقد تكون هذه آخر فرصة تتاح أمام المشترين الأجانب لشراء شقة مخدّمة ومخصصة للعطلات وبإطلالة ساحرة على البحيرة في سويسرا».
وتتوقع (سيتي سكيب قطر) و(إعلان إيفينتس)، الجهات المنظمة لمعرض(سيتي سكيب قطر)، تسجيل مستويات إقبال عالية خلال المعرض الذي ينطلق الشهر المقبل، لا سيّما في أعقاب الانطباعات الإيجابية والواعدة التي أعرب عنها العارضون والزوار خلال نسخة العام الماضي من الفعالية، والتي نجحت في استقطاب أكثر من تسعة آلاف مشارك استعرضوا ما تقدمه 40 جهة عارضة.
وتتضمن أجندة أعمال «سيتي سكيب قطر» مؤتمراً افتتاحياً يستقطب مشاركات رفيعة المستوى، إلى جانب سلسلة حوارات (سيتي سكيب) الشهيرة التي ستنطلق في اليوم الثاني وتستمر لغاية اليوم الثالث والأخير 23-24 أكتوبر 2019. وستقدم حوارات (سيتي سكيب) المجانية التي تُعقد على مدى يومين مجموعة واسعة من العروض التقديمية حول العديد من المواضيع التي تناقش سبل تعزيز الفرص الاستثمارية وأحدث التوجهات في قطاع العقارات.
وللمرة الأولى على الإطلاق، سينعقد (إندكس قطر)، المعرض التجاري الحصري والوحيد المتخصص بقطاع التصميم الداخلي في قطر، بالتزامن مع معرض (سيتي سكيب قطر).
واختتم شيمبري قائلاً: «ستزوّد الفعاليتان الزوار بمنصةٍ مثالية للتفاعل بين قطاعي التصميم والعقارات في مكان واحد؛ إذ تُسهم هذه الخطوة في تعزيز قيمة كلتا الفعاليتين ومنح الزوار فرصة لاستغلال وقتهم على النحو الأمثل عند زيارتهم لها».
وكان للتصنيف الأخير الصادر عن مؤسسة (كريدي أجريكول) بشأن جهاز قطر للاستثمار، وهو صندوق الثروة السيادية للدولة، كواحد من أفضل خمس جهات استثمارية في قطاع العقارات عالمياً دور كبير في زيادة هذه الجاذبية بالنسبة للمستثمرين الأجانب.
copy short url   نسخ
17/09/2019
1208