+ A
A -
{ تصوير- كريم جعفركتب- سليمان ملاح نزل الأرجنتيني هرنان خورخي كريسبو، المهاجم السابق لمنتخب الأرجنتين، ضيفا بالقمة العالمية لأكاديمية أسباير حول أداء وعلوم كرة القدم التي تحتضنها أكاديمية أسباير، حيث تحدث عن مسيرته الكروية في جلسة «درشات النجوم»، في اليوم الثاني لفعاليات النسخة الخامسة من القمة، إذ أكد أنه يعتز باحترافه في نادي بارما الإيطالي عام 1996.وأشاد كريسبو بأكاديمية أسباير وقال: إنه صرح عالمي يستحق أن أهنئ القطريين عليه، وأضاف: كرة القدم القطري تتطور بشكل كبير في الفترة الأخيرة.
وقال: انتقالي إلى صفوف بارما الإيطالي كان حلماً كبيراً لي، لا سيما أنه كان يراودني حلم الاحتراف في كالتشيو منذ الصغر وهو ما تحقق، خلال مشواري مع بارما الإيطالي واستطعت الحصول على عدة ألقاب منها لقب كأس إيطاليا، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1996، وفي نفس العام فزت بالميدالية الفضية بعدما شاركت مع منتخب التانجو في الألعاب الأولمبية في أتلانتا، وأحرزت لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.
وأضاف النجم الأرجنتيني أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي كانت له إسهامات كبيرة خلال مشواري الكروي، وساعدني على الانتقال إلى صفوف لاتسيو الإيطالي بقيمة مالية قياسية بلغت 35 مليون جنيه إسترليني، نجح في أول مواسمه الحصول على لقب هداف الكالتشيو برصيد 26 هدفاً.
وأكد كريسبو أنه كان يخطط في عدم مغادرة الكالتشيو، خصوصاً أنه ارتبط بشكل كبير في العيش بإيطاليا، وهو ما جعله ينتقل إلى صفوف إنتر ميلان في موسم 2002، ليكون بديلاً للنجم البرازيلي السابق رونالدو، مقابل 40 مليون يورو، واستطاع كريسبو تسجيل 7 أهداف في 18 مباراة في أول مواسمه مع النادي الإيطالي.
وواصل كريسبو حديثه خلال جلسة «دردشات النجوم» أن جلس كثيراً على دكة البدلاء لمنتخب بلاده، رغم أنه الهداف الأول لنادي بارما، ولكن لم يعترض على قرارات الجهاز الفني طيلة مسيرته الكروية.
وأضاف أنه خاض تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي عبر بواية نادي تشيلسي في موسم 2003، ثم لعب في صفوف الميلان على سبيل الإعارة في موسم 2004-2005، نجح خلالها في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفين من أهداف ميلان الثلاثة أمام ليفربول الإنجليزي.
وكشف النجم الأرجنتيني، أنه لم يتردد في قبول مهمة إنقاذ ناديه بارما صاحب الفضل عليه وذلك بعد إعلان إفلاسه وهبوطه إلى دوري الدرجة الرابعة في عام 2015، ليتولى منصب نائب الرئيس.
واختتم حديثه بالقول: بعد اعتزالي كرة القدم واتجاهي إلى مجال التدريب أقوم حالياً في نقل خبراتي الكروية إلى الأجيال الصاعدة، وذلك لرغبتي في تكوين قاعدة متميزة من اللاعبين مثلما فعل معي المدربون عندما كنت لاعباً ناشئاً واستفدت كثيرا من نصائحهم.
copy short url   نسخ
09/10/2019
673