+ A
A -
احتفالا باليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام وبمناسبة مرور ثلاثين عاما على إبرام اتفاقية حقوق الطفل وتحت رعاية المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، يستعد مركز الاستشارت العائلية «وفاق» يوم غد الأربعاء لدخول موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، وذلك من خلال تدشين أكبر لوحة في العالم لتدوين أمنيات الأطفال بمشاركة ما يقارب 6000 طفل.
تقام الفعالية في الساعة الرابعة عصراً بالحي الثقافي كتارا "الواجهة البحرية"، وذلك بمشاركة كل من مركز «أمان» ومركز «دريمة»، وتهدف إلى لفت أنظار العالم بأهمية حماية الطفولة في كل مكان، وتعزيز تعزيز منظومة قيم الطفولة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا، بالإضافة إلى زيادة وعي الجمهور بجهود المؤسسة في مجال رعاية الأطفال والحشد والمناصرة لهذه الجهود وزيادة الزخم لأهمية حقوق الطفل ورعايتهم.
من جهة أخرى وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفل، ينظم المركز مجموعة من الأنشطة، منها أمسية توعوية جماهيرية بعنوان: «فن تربية الأبناء»، تقام في مقر المركز بتاريخ 24 نوفمبر، يقدمها الخبير الأسري والتربوي د. جاسم المطوع من دولة الكويت، وتهدف إلى تعميق ثقافة الوالدية المسوؤلة ومعرفة الفروق بين التربية والرعاية للأطفال.
كما يقيم المركز بالتعاون مع مكتبة قطر الوطنية محاضرة توعوية بتاريخ 23 نوفمبر بعنوان: «أولادنا في العصر الرقمي»، هذا بالإضافة إلى الأنشطة التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تتضمن مجموعة من المواد التوعوية التفاعلية، وذلك بهدف نشر التوعية بأهمية الاحتفال بهذا اليوم، وتسليط الضوء على أهمية بناء علاقة إيجابية بين الوالدين والأبناء، وكيفية دعمها وتعزيز مهارات التعامل معهم، وطرق تلبية احتياجاتهم المختلفة.
الجدير بالذكر أن 20 نوفمبر يوم هام لأنه يوافق تاريخ ذات اليوم عام 1959عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل، وهو أيضا تاريخ عام 1989 عندما اعتمدت فيه الجمعية اتفاقية حقوق الطفل. ومنذ عام 1990، يصادف اليوم العالمي للطفل الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان والاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل.
copy short url   نسخ
19/11/2019
393