الازدهار والتطوير

«أنا لست قلقا من أي أمور أخرى، فلا أحد يستطيع أن يلعب معنا بعد الآن، فقطر بعد 2017 أصبحت دولة مختلفة بالكامل»، هذه العبارة قالها سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع، خلال ..

مكافحة التضليل

تداعيات خطيرة، على المجتمعات والأمم، يفرضها تداول المعلومات المضللة، في عالم أصبح انتشار المعلومة فيه لملايين البشر لن يستغرق سوى كسر من الثانية، وضغطة زر، مع التطور التقني الهائل، والانتشار الواسع لوسائل التواصل ..

قطر الإنسانية والحقوق

أدوار دولة قطر، كبيرة، ومشهودة، قُوبلت بثناء دولي، في تعزيزها الحماية الكاملة للحق الإنساني في الحياة الحرة الكريمة، التي تكفل فيها الدولة كل حقوقه الأساسية، في الحرية والكرامة وحق التنقل والتعلم والتطبيب اللازم، ..

شراكات استثمارية ناجحة

تفتح قطر أبوابها للشراكات الاستثمارية والاقتصادية مع العديد من دول العالم، ما يجدد التأكيد على قوة اقتصادنا الوطني وتنوعه وجاذبيته. وفي هذا الإطار يأتي منتدى الأعمال القطري - الكوري، الذي عقد أمس، فلا شك أن قطر وكوريا ..

النجاحات المشهودة للاقتصاد القطري تبهر العالم

يشهد الاقتصاد القطري نموا مطردا، مما يعكس أهمية الجهود العظيمة التي تنتظم واقع اقتصادنا الوطني، بفضل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة.
وفي هذا المقام، تستقطب جهود توسعة مطار حمد الدولي أنظار الأوساط الاقتصادية ..

مبادرة قطرية جديدة لتمويل القطاع الصحي العالمي

تتواصل مبادرات دولة قطر على المستوى الدولي بشكل يستقطب دوما الاهتمام الإعلامي والسياسي. ولا غَرْوَ، فإن قطر ما فتئت تثبت بالأفعال لا بالأقوال، أنها تتصدر مشهد المبادرات العالمية الكبيرة التي تهدف إلى الفائدة العظيمة لكل ..

تعزيز وتوطيد علاقات الأشقاء

العلاقات القطرية - الكويتية ظلت مثالا يحتذى لتعاضد الإخوة، وتعاون الأشقاء، برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، ..

ريادة .. ونجاحات مستمرة

النجاحات والإنجازات في قطر الخير والعز، تتوالى، بفضل القيادة الحكيمة، والتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، والحكومة الرشيدة، التي ما فتئت تبذل الجهد مضاعفا لأجل رفعة قطر وعلو ..

أرض المعرفة والعلوم

إيلاء دولة قطر، للتعليم، عناية خاصة، في شموله للجميع، وتطويره وفقا لأحدث المناهج الأكاديمية الدولية، أكد أن قطر أرض للمعرفة والعلوم، وبلد يعرف كيف يؤسس البنية الرئيسية لتقدم ونهضة الأجيال.. فقطر الخير والعز أضحت الآن ..

الاكتفاء الذاتي

تولي قطر اهتماما متزايدا، وتبذل كافة قطاعات الدولة جهودا كبيرة للوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.
هذه الجهود التي اثمرت نجاحا كبيرا، نتاج خطط دقيقة وخطوات مقننة، على كافة الأصعدة.. وفي هذاالسياق يأتي إصدار حضرة صاحب ..

قطر .. نجاحات مشهودة في المعارض الدولية

تنتهج دولة قطر، في ظل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، نهجاً متميزاً في الانفتاح المستمر على العالم، والمساهمة بقوة وفاعلية، في كل المبادرات والحراك الدولي عبر مختلف ..

قطر.. جهود رائدة لمكافحة الإرهاب

ظلت دولة قطر تستقطب باستمرار ثقة العالم في سياساتها الحكيمة، إذ تتواصل المبادرات والسياسات القطرية بالغة الأهمية التي تتواءم مع الجهود العالمية لتعزيز السلم والأمن وإرساء إجراءات متكاملة لمكافحة الجريمة ومجابهة خطر ..

التعليم.. ومستقبلنا الزاهر

احتفاء دولة قطر بالتعليم، وتربية النشء على أفضل ما يكون، وتقديرها الكبير لدور المعلم، يثبت أنها تولي مستقبل الأجيال القادمة، أولوية قصوى، في تطوير وتعزيز القدرات لأجل بناء المستقبل الزاهر، والزاخر بالمعرفة ..

دعم التنافسية وحماية المستهلك

تولي الدولة اهتماما كبيرا ومتزايدا بالمنتج الوطني، الذي أصبح يزين الأسواق، وينافس جميع المنتجات في الجودة والوفرة والسعر.
وفي سياق هذا الاهتمام، تأتي موافقة مجلس الوزراء الموقر على مشروع قرار وزير التجارة ..

تعليم ونهضة

عطاء قطري بلا حدود، وتحمل ضخم لمسؤولية كبيرة، وجهود قطرية مبذولة بشكل كبير لتعزيز فرص تلقي التعليم لكل أطفال العالم، لتأخذ قطر على عاتقها بناء المستقبل المنشود لكل أطفال البشرية عبر دعم فرص التعليم وتحسين سبله لترقية ..

بيئة استثمارية مثالية

على مسار النهضة الشاملة، والتنمية المستدامة، والاستفادة المثلى من التقدم التقني والتكنولوجي العالمي، أطلقت قطر، وبناء على توجيهات معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، المرحلة ..

تكريم مستحق

بين المؤسسات القطرية المختلفة ولقب الأفضل علاقة خاصة، فالتقدم يسير بخطوات متسارعة في كافة المجالات والهيئات.
وما أعلنته منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) من إحراز قطر تقدما كبيرا في مجال سلامة الطيران المدني، هو ..

قطر.. حراك اقتصادي متميز بكافة القطاعات الحيوية

تنتهج دولة قطر نهجا سديدا في الحراك الاقتصادي الشامل، الذي ينتظم كافة القطاعات الحيوية، وفقا لرؤية واضحة تستحضر أهمية استمرار النهضة الاقتصادية المتميزة، التي حققتها دولتنا الفتية.
ويستقطب قطاع السياحة القطري ..

قطر عاصمة للرياضة العالمية

استقطبت الدوحة أمس أنظار العالم وهي تستقبل فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019) التي افتتحها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
لقد أشاد المراقبون بجاهزية دولة قطر لاستضافة هذه ..

دعم السلام والتنمية

ثناء أممي كبير، لجهود دولة قطر الإنسانية، ودعمها السخي لمشروعات السلام والتنمية في العالم، والتزامها القاطع بتعهداتها تجاه المؤسسات الدولية والإقليمية، دعما للسلم والأمن العالميين.
وفي إطار هذه الالتزامات ..

إشادات مستحقة

إشادات واسعة من قيادات دولية، ومحللين سياسيين، ووسائل إعلامية دولية مختلفة، لخطاب الحكمة والإنسانية، الذي ألقاه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، خاصة أن الخطاب بعث ..

حكمة وإنسانية

الخطاب الضافي والمميز، لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمام قادة العالم بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أثبت أن الحكمة القطرية، مفتاح لحل أزمات الشرق الأوسط والعالم، بعد أن قدم صاحب السمو ..

تقدير دولي عظيم لمبادرات صاحب السمو

تتابع الأوساط الدبلوماسية والسياسية الدولية، باهتمام عظيم، المشاركة المتميزة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، نظرا للأدوار العالمية المتميزة التي ظل ..

ريادة الأعمال

تواصل قطر بنجاح مسيرة التنوع الاقتصادي، ودعم التنمية الوطنية، وفتح أبواب الاستثمار أمام أبناء قطر، وتشجيع الريادة والابتكار في مجتمع الأعمال القطري، والدعم الدائم للمشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر. ..

قطر.. مواقف راسخة في رفض الإرهاب

ظلت دولة قطر تقدم باستمرار مبادرات مرموقة في تعزيز السلم والأمن الدوليين، وفي العمل الجاد بطرق ووسائل مدروسة، لإنهاء النزاعات بمختلف قارات العالم. ومن هذا المنطلق، فقد عُرفت قطر بمواقفها القوية والراسخة فيما يتعلق ..