النسخة التاريخية تصل خط النهاية

أسدل الستار أمس على منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية وسط نجاح تنظيمي مشرف، اعتادت الدوحة على تقديمه في مختلف البطولات والأحداث الرياضية التي تقوم قطر بتنظيمها، فعلى الرغم من قبول استضافة الدورة البطولة قبل ثلاثة أشهر فقط، الا ان الجميع انبهروا بالإمكانيات الهائلة التي وجدوها في الدوحة، حيث جرى ..

نادي قطر للسباقات يكشف روزنامته

الدوحة- الوطن الرياضي
عقد مجلس إدارة نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية في وقت مبكر من الشهر الحالي اجتماعاً مطولاً في مقر النادي ترأسه سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وبحضور كل من الشيخ خالد بن سلمان آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد علي كافود مدير العمليات في النادي والسيد عبد ..

السد يكرم طفل «الكلاسيكو الباكي»

انتظم لاعبو المنتخب الأول في مران الفريق السداوي مساء أمس، استعدادا لمواجهة فريق الهلال السعودي في إياب الدور نصف النهائي من دوري ابطال آسيا وانضم لتدريبات الزعيم 8 لاعبين من المنتخب الأول هم: (حسن الهيدوس وسعد الدوسري وسالم الهاجري وطارق سلمان وبيدرو ميجيل وخوخي بوعلام وأكرم عفيف وعبدالكريم حسن). من ..

كتب- عادل النجار
تنطلق اليوم على صالة الدحيل، التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث تتنافس 8 منتخبات آسيوية على مقعد واحد مؤهل إلى الأولمبياد العام المقبل، وسط قوة وندية كبيرة للغاية، وقسمت القرعة الفرق المشاركة إلى مجموعتين حيث تضم المجموعة الأولى منتخبنا الوطني مع منتخبات ..

كتب- عوض الكباشي
أعرب هاشم هارون أحمد رئيس اللجنة الأولمبية السودانية، عن سعادته الكبيرة بالتنظيم «المثالي» والمتميز الذي أنهت به الدوحة دورة الألعاب الشاطئية في نسختها الأولى، مشيرا إلى سعادته بالحضور إلى الدوحة للمشاركة في فعاليات هذه البطولة العالمية بالإضافة إلى اجتماعات اللجان الأولمبية، ..

الدوحة - الوطن الرياضي
وصلت مساء أمس بعثة منتخبنا الوطني للدراجات المائية قادمة من أميركا، بعد المشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للدراجات المائية، والتي استضافتها مدينة ليك هافاسو ستي بولاية اريزونا الأميركية، وتوج بطلنا العالمي وليد الشرشني بلقب هذه الجولة في الفئة الأقوى، وهي فئة «جي بي ..

كتب- جليل العبودي
أرسلت الجماهير القطرية والعمانية رسالة عن المعنى الحقيقي للرياضة بصورة عامة وكرة القدم خاصة، مؤطرة بروح الألفة والمحبة والسلام بعيدا عن التعصب والانحياز اللاواعي، وذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين الشقيقين في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، حيث ..

كتب- عادل النجار
حالة من الدعم والمساندة الكبيرة يحظى بها منتخبنا الوطني لكرة اليد قبل انطلاق التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020، حيث دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق على تويتر تحت عنوان فزعتكم يا أهل قطر من اجل مساندة منتخبنا الوطني في مهمته التي ستكون صعبة لوجود أفضل 8 منتخبات في ..

كتب - عادل النجار
وقع لاعب خط الوسط الأيسلندي بيركير بيارناسون عقد انضمامه الرسمي للنادي العربي، بعد نجاحه في اجتياز الفحص الطبي أمس، حيث سيحل اللاعب في قائمة المحترفين بالفريق بدلاً من مواطنه المصاب أرون غونارسون الذي أصيب أمام الخور في آخر مباراة خاضها الفريق ببطولة الدوري، ومن المقرر أن يبدأ ..

شدد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، على سعي الفريق الكتالوني لحصد كافة الألقاب الممكنة. وقال ميسي خلال حفل تسلمه جائزة الحذاء الذهبي أمس الأربعاء «بالتأكيد دوري أبطال أوروبا بطولة خاصة، كل موسم نسعى للفوز بها، لكن لقب الليجا شيء مهم بالنسبة لنا».وتوج ميسي بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في ..

تسعى رابطة الدوري الإسباني لنقل لقاء الكلاسيكو، المقرر بين ريال مدريد وبرشلونة، يوم 26 أكتوبر الجاري، لحساب الجولة العاشرة، من ملعب كامب نو إلى سانتياجو برنابيو.فقد ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن الرابطة تريد نقل المباراة إلى ملعب الميرينجي، على أن يقام لقاء الدور الثاني في «كامب نو»، في ظل الاحتجاجات ..

توج المنتخب البرازيلي بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب العالمية الشاطئية الأولى لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «قطر 2019» بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الروسي بنتيجة 9 /‏ 3. وحسم المنتخب البرازيلي الشوط الأول لصالحه 2 /‏ 0 قبل أن يتفوق في الشوط الثاني 4 /‏ 2 وفي الشوط ..

أشاد الدكتور عبد الله الحيان عضو لجنة التحكيم في المحكمة الرياضية الدولية «كاس» بالاتفاقية التي وقعت بين محكمة «كاس» ومؤسسة قطر للتحكيم الرياضي وهو حدث تأريخي كبير كونها اول اتفاقية توقعها كأس مع مؤسسة تحكيم خارجية في مجال التعاون بينهما في مجال المنافسات والاحداث الرياضية القادمة، ومن بينها مونديال قطر ..

قال سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية القطرية إن الاتفاقية التي وقعتها الأكاديمية الأولمبية مع محكمة التحكيم الرياضية في قطر ستسهم بتوفير محكمين بمستوى عال، ونحن كمؤسسة تعليمية دورنا التدريب والتعليم والتطوير لكوادر الموارد البشرية، كما يوجد لدينا في الاكاديمية برنامج هو ..

صرح جون كوتس رئيس محكمة التحكيم الرياضي الدولية (مجلس كاس)، بأن هذه الخطوة تعتبر الأولى من نوعها لمحكمة التحكيم الرياضية (كاس) وتهدف مذكرة التفاهم لأن تكون مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي المقر المناسب لهيئة ومحكمي محكمة التحكيم الرياضية (كاس) خلال فعاليات كأس العالم فيفا قطر 2022™، كما أضاف بأنه يتطلع ..

قالت الأميركية نافيسا كوليي عن أداء المنتخب الأميركي لكرة السلة 3*3 سيدات: «إننا نحترم كل خصم نواجهه ولم تكن مسألة ارتياح أو ثقة منذ البداية بأننا سنفوز، لقد قمنا بأداء سيئ››.وبخصوص استيائهم وأسباب خسارتهم الأولى قالت اللاعبة الأميركية: لقد استخدمت البرازيل الطاقة الجسمانية بشكل أكثر، ولم نتمكن من ..

لم يستطع الفرنسي نيكولا بارلييه الحفاظ على صدارة منافسات القفز المظلي (رجال) ضمن منافسات دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية - قطر 2019، حيث تفوق عليه البطل الألماني فلوريان جروبر مع انطلاق النهائي، الذي سبق له التتويج بلقب بطولة العالم وبطولة أوروبا، وبالتالي كان عليه الفوز ..

قال علي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة عن حصول العنابي على الميدالية الفضية: أريد أن أشكر اللاعبين على الأداء الجيد الذي ظهروا به منذ الدور الأول في دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (قطر 2019)، بعد وصولهم للنهائي عن جدارة واستحقاق، وهذا يعتبر إنجازاً بما ان اللاعبين شاركوا ..

أشادت لوكا فاجدا، لاعبة كرة اليد الشاطئية الهنغارية، بتنظيم دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية الدوحة 2019.وقالت في تصريحات لها: اللجنة المنظمة نجحت بشكل كبير في تنظيم هذه الدورة بشكل جيد، فلقد كانت كل الظروف تسمح لنا لتقديم أفضل مالدينا سواء في مكان اقامة الوفود المشاركة أو حتى ..

عبرت لاعب التنس الشاطئية رافاييلا ميلر عن سعادتها الكبيرة للمشاركة في النسخة الأولى من دورة الألعاب الشاطئية...وقالت: المنافسات كانت قوية منذ بداية المسابقة خاصة انها النسخة الأولى من هذه الدورة الكبيرة، بحث من خلال الجميع من اجل الوصول لمنصة التتويج وكتابة اسمها بطلة لهذه الدورة.وعن مواجهة اللاعبة ..

شهدت النسخة الأولى من دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية حصول الرياضي الروسي فلاديمير ريانزين على ذهبية، إلى هذا السطر كل شيء طبيعي لكن ريانزين حقق لقب القفز التزلجي وهو في عمر 44.وقد أكد الروسي فلاديمير ريانزين ان ماحققه انجاز كبير بالنسبة له، خاصة أنها النسخة الأولى والكل نافس بقوة ..

أعرب عبدالله الملا رئيس اللجنة الإعلامية لدورة الألعاب الشاطئية «الأنوك» عن تقديره للجهود التي بذلت في تغطية النسخة الأولى للبطولة التي احتضنتها الدوحة، وقال «نحن سعداء للغاية بالنجاح التنظيمي المشرف للبطولة، فقد قدمت قطر للعالم نسخة مميزة ونحن سعداء بالإشادة المتتالية، ونؤكد أن قطر دائما في الموعد ..

توج المنتخب الدنماركي للسيدات بالميدالية الذهبية لكرة اليد الشاطئية بعد فوزه على هنغاريا بشوطين نظيفين 21/‏19 و15/‏14 في مباراة مليئة بالإثارة والندية لاسيما في شوطها الثاني الذي كان فيه التعادل سيد الموقف، واستطاعت سيدات الدنمارك ان تحسم الفوز في آخر ثوان من زمن الشوط الثاني 15/‏14 وسط حيرة ودهشة مدرب ..